الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

                           سميراميس و ارا
قصة عن الملكة الاشورية سميراميس والملك الارمني آرا الجميل 
.............................
آرا الجميل هو بطل من الاساطير الأرمنية ( من القرن التاسع قبل الميلاد) اشتهر بوسامته حيث أن ملكة الآشوريين شاميرام (سميراميس) شنت حرباً ضد الأرمن فقط لتحصل عليه.
حكمت سميراميس نينوى بعد أن تركها زوجها الملك نينوس وغادر البلاد بسبب خيانتها له و يقال انه مات . وعندما سمعت عن جمال الملك الأرمني آرا، طلبت منه أن يأتي إلى نينوى لتتزوجه. رفض آرا عرضها بسبب حبّه لزوجته وقال لها بـأنك لن تحصلي علي أبدا وانا حيّ، فأعلنت سميراميس الحرب على أرمينيا.
بدأت الحرب عندما وصلت سميراميس إلى منطقة آرارات. فأمرت القوات بأن يقبضوا على آرا حيّا، وعندما علم آرا بما يُخَطط له، تنكر بزيّ جنوده وهذا ما أدى إلى قتله على يد أحد أبناء سميراميس. وعندما علمت ملكة نينوى بمقتل حبيبها نزلت إلى ساحة القتال بعد أن هدأت الحرب لتبحث عن جثته فوجودته ملقى بين جنوده. ولكي تهدئ من روع الشعب الأرمني الذي قرر مواصلة الحرب للانتقام لملكه، قالت سميراميس بأنها ستصلي للملائكة حتى تضمد جرحه وتشفيه بأن آرا سيعود إلى الحياة مجدداً".
كانت سميراميس تظن نفسها ساحرة وتثق جدا بقدراتها، وجن جنونها لموت حبيبها و ولجماله الذي ظنت أنه ممكن أن يحييه. وبعد أن فسدت الجثة جن جنونها أكثر فأكثر، وأمرت بأن يدفن بقبر عميق داخل الأرض.

وعادت سميراميس لنينوى منتصرة بالحرب ومهزومة بالحب، فلم تستطع أن تحصل على حبيبها وهو حي، فلا قواها ولا جماله استطاعا أنا يعيداه حيّا إليها، وعاشت روحه بذلك وفيّة لحب زوجته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق